fing network tools

هل تعرف من على شبكتك؟ هل سبق لك أن تساءلت عما إذا كان شخص ما يقوم بإخراج شبكة Wifi الخاصة بك؟ كم عدد الأجهزة الموجودة في منزلك؟ لقد أزعجتني مثل هذه المواقف ، قليلاً فقط ، منذ أن كان لدي شبكة Wifi. حاولت تشغيل وإيقاف تشغيل علامات التبويب باستخدام الوظائف المحدودة لجهاز التوجيه الذي يوفره مزود خدمة الإنترنت ، لكنها ليست قوية ، ولكي نكون منصفين ، ربما لا تكون مخاطرة كبيرة بما يكفي لتبرير الخروج من ماسح ضوئي للشبكة. يمكن لأجهزة التوجيه المتحمسة الأكثر تميزًا توفير هذه المعلومات في صورة بستوني ، بالطبع ، وحتى أجهزة توجيه المستهلك المزودة ببرامج ثابتة تابعة لجهات خارجية مثل DD-WRT تمنحك مزيدًا من التحكم. لكن ماذا عن الناس العاديين؟ أو أولئك ، مثلي ، الذين لا يستطيعون استبدال البرامج الثابتة لجهاز التوجيه الخاص بهم؟

إذا كان لديك جهاز كمبيوتر من نوع ما ، فهناك بالتأكيد بعض الخيارات الجيدة ، ولكن عادة ما يكون هناك بعض الإعدادات المتضمنة ، وغالبًا ما تكون هناك قيود ما لم تختر الدفع. ثم هناك مساحة الهاتف المحمول ، وعلى وجه الخصوص ، تطبيق صغير مفيد يسمى Fing. 

يُوصف Fing بأنه "ماسح شبكة فائق السرعة" ، وهذا ما يفعله إلى حد كبير ، على الأقل في الأصل. يوفر Fing نفسه مسحًا للشبكة للشبكة الفرعية المحلية ومسح منفذ الجهاز واختبار الاتصال بالعناوين المحلية أو البعيدة. أشياء بسيطة جدا. ومع ذلك ، فإن التنفيذ سلس ويقدم بعض الإضافات اللطيفة للمساعدة في تتبع القائمة المتزايدة من الأجهزة في منازلنا. 

أولاً ، لكل جهاز يكتشفه ، سيحاول التعرف على الجهاز بناءً على بعض المعرفات المعروفة. إنه يقوم بعمل جيد ويساعد بشكل كبير في تقليص القائمة التي تحتاج إلى مزيد من تعقبها. بمجرد تحديد الجهاز ، يمكنك تسميته اختياريًا (وتحديد رمز مفيد من مكتبة كبيرة) ، ومنحه موقعًا لمساعدتك في تتبعه.

ثانيًا ، سيتعقب Fing سجل الأجهزة بمرور الوقت ، ويمكنه الاحتفاظ بسجل أحداث للوقت الذي تم فيه ملاحظة الأشياء لأول مرة ومتى رآها تعمل أو غير متصلة بالإنترنت. يمكن أن يساعد هذا في تعقب الأشياء ، ولكنه يعمل أيضًا بمثابة تشخيص للمشكلات المحتملة على الشبكة. يمكنك اختبار اتصال الجهاز لاختبار استقرار الاتصال وإجراء فحص للمنافذ للتحقق من وجود منافذ مفتوحة ضعيفة. بالطبع ، تسرد صفحة تفاصيل الجهاز جميع المعلومات ذات الصلة حول إعدادات الشبكة أو IP أو عنوان MAC أو نظام التشغيل أو أي معرفات NetBIOS أو Bonjour تم اكتشافها ، إذا كانت تستضيف مشاركة ملف وما إلى ذلك.

تحميل برنامج Fing مهرك

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك وضع علامة على الأجهزة على أنها "حرجة" أو "مفضلة" وسيتم وضع علامة عليها في قائمة الأجهزة. يمكنك تعيين Fing لإعلامك بتغيير الحالة لكل جهاز ، بحيث يمكن مراقبة الأجهزة المهمة بنشاط (مركز المنزل الذكي الذي تختاره ، أو أجهزة الأمان على سبيل المثال).

fing

كل هذا متاح مجانًا في تجربة التطبيق الافتراضية. يمكنك اختياريًا (وسوف يزعجك Fing بشأن هذا) إنشاء حساب مجاني للحصول على بعض الوظائف الإضافية. السببان الرئيسيان لذلك هما الوصول إلى تعريف أفضل للجهاز ، والسماح بدمج الشبكة حسب الحالة. سيقوم Fing بفحص أي شبكة تعمل عليها ، إذا اخترت ذلك ، ولكن مع تغير مزيج الجهاز ، قد يفشل غالبًا في التعرف على نفس الشبكة التي تم فحصها من قبل. لقد وجدت أنه يكرر بشكل متكرر شبكتي المنزلية مع نتائج مسح مختلفة لكل مثيل. تسمح ميزة الدمج بالمطابقة التاريخية ، ويمكنها بعد ذلك التحديث بشكل موثوق ، بدلاً من التكرار ، تفحص الشبكات الحالية ، وتحافظ على جميع تسمياتك وأيقوناتك الجميلة سليمة.

قد تواجهك (بشكل معقول) مشكلات في إرسال محتويات الشبكة الخاصة بك إلى طرف ثالث. على الرغم من أنه يمكن أن يخبر شخصًا ما بما لديك ، والذي لديه إمكانية للإعلان إذا كان لديك أي أجهزة بها نقاط ضعف معروفة ، إلا أنها لا تخلق على وجه التحديد أي تعرض إضافي في حد ذاته. تتمتع سياسة خصوصية Fing بالضمان المعتاد للامتثال لقانون الخصوصية ذي الصلة ، ولكنها تمنحهم حق مشاركة المعلومات مع شركاء الأعمال. ليس من الواضح ما إذا كان هذا ينطبق على بيانات الشبكة التي تم جمعها ، أو تفاصيل الحساب فقط.

 

تحديث iOS11:مع آخر تحديث لنظام iOS ، لم يعد مسموحًا للتطبيقات بالوصول إلى معلومات عنوان MAC من أجهزة الشبكة. بالنسبة إلى تطبيق مثل Fing ، هذا أمر معطل للغاية. لا يقتصر الأمر على تعرض تعريف الجهاز لخطر شديد (كان النصف الأول من عنوان MAC هو الوسيلة الأساسية لتحديد الشركة المصنعة) ، ولكن التعرف على نفس الجهاز في عمليات الفحص المتكررة أمر غير موثوق به إلى حد كبير. لا يمكن مطابقة الجهاز إلا مع فحص سابق بواسطة عنوان IP والذي قد يتغير بمرور الوقت في بيئة DHCP. لقد رأيت بالفعل عدة إدخالات مدرجة للأجهزة نفسها في عمليات المسح اللاحقة ، لذا فإن الأداة غير قابلة للاستخدام إلى حد كبير على نظام iOS في الوقت الحالي. يقوم المطورون برفع هذا الأمر مع Apple ويطلبون من مستخدميهم أن يفعلوا الشيء نفسه. يعمل رفيق الجهاز ، FingBox ، على حل هذه المشكلات إذا كنت ترغب في الحصول على أداة

أخرى ، تابع القراءة للحصول على مزيد من المعلومات.

بافتراض أنك سعيد بالمتابعة ، يصبح Fing أكثر إثارة للاهتمام. يشتمل التطبيق على بعض الوظائف الإضافية المهمة عند استخدامه مع FingBox ، وهو جهاز أمان للشبكة تم إطلاقه من خلال IndieGoGo في عام 2016. مع FingBox ، تمت إضافة مجموعة كاملة من ميزات أمان الشبكة والمراقبة الاستباقية ، بما في ذلك المسح بحثًا عن الدخلاء والنشاط الضار ، لكل حظر الوصول إلى الإنترنت للجهاز (أو الوصول إلى الشبكة) ، وجداول الوصول ، وتحليل النطاق الترددي ، وتشخيصات أداء Wifi ، وتحديد الموقع الجغرافي.

لقد سمح لي استخدام Fing بملاحظة بعض الاختلاف على شبكتي بالفعل. الأجهزة ذات عناوين IP المتعددة التي لا ينبغي أن يكون لها ، و MAC تم الإبلاغ عنه بشكل خاطئ حيث أبلغ التطبيق الخاص بالجهاز عن وجود MAC مختلف عما كان موجودًا على الشبكة (يختلف الرقم الأخير بمقدار 1). كما أنه يعطيني بعض الطمأنينة بأنني أعرف ما هو موجود على الشبكة الآن ، بشكل واضح ولا لبس فيه ، ويمكنني تتبع ذلك لأية تغييرات. 

يدخل FingBox فئة الأجهزة حيث يبدأ العديد من البائعين في التنافس لمساعدة الأشخاص في الحفاظ على أمان شبكاتهم المنزلية. كخيار ميسور التكلفة للغاية مع إعداد بسيط ، سأكون مهتمًا بمعرفة سعره. لقد طلبت واحدة للمراجعة وسأقوم بنشرها على وجه التحديد عند وصولها.

fing network tools

By pregnancysigns

fing network tools

fing network tools تحميل برنامج fing مهكر

  • 343